موقع اهتدينا هو موقع مستقل متخصص في عرض مباحث في العلوم الإسلامية، من علوم أساسية مثل:

  • علوم القرآن

والتي تضم (نزول القرآن – أسباب النزول – في جمع القرآن ونسخه والرد على ما يثار من شبهات حول ذلك – في ترتيب آيات القران وسوره – المبادئ العامة والقيم في القرآن الكريم – السور القرآنية – وكذلك التفسير الذي يضم تفسير القرآن العظيم والمفسرون وكتب التفسير -القراءات المتواترة والقراء العشرة – القراءات الشاذة – علم التجويد – بلاغة القرآن إعراب القرآن – محكم القرآن – متشابه القرآن – النسخ والناسخ والمنسوخ في القرآن – الإعجاز البياني في القرآن الكريم – الإعجاز العلمي للقرآن الكريم).

  • الفقه

هو التفقه بعلم الأحكام الشرعية العملية من الأدلة التفصيلية. وكذلك ما يرتبط بهذه المسائل إضافة إلى الأحكام التفصيلية المكتسبة من خلال أدلتها.

  • علم العقيدة

ويشمل أركان الإيمان الست بتفاصيلها.

  • علوم الحديث

ويناقش الآتي من فروعه (تدوين الحديث – رواته – علمه – علم مصطلح الحديث – علم التراجم – علم الرجال – علم العلل – علم شرحه – الناسخ والمنسوخ)

  • التزكية

وهو من أشرف العلوم إذ يختص بما يزكي القلوب ويربطها بخالقها الواحد الأحد.

ويهتم الموقع بالبحث فى العلوم الأساسيه وفهم فروعها وما يلحق بها من علوم أليه متفرعة .

ويضم الموقع قائمة متاحة للقرآن الكريم سماعًا و كذلك قائمة خاصة بالأناشيد الإسلامية و ترشيحات لدروس علمية فيما يخص أقسام الموقع و العلوم التي يناقش موضوعاتها.

و كذلك المنتدى متاح للتسجيل فيه لتكون عضوًا و يمكن كذلك تصفح محتوياته و مشاركتها كزائر ، ويفتح المنتدى ساحات للحوار والمناقشة في موضوعات الموقع، و ذلك إيمانًا بأن التواصل الاجتماعي يخلق مزيد من التفاعل بين المشتركين و حتى الزائرين من أجل الوصول إلى نشر القيم الإسلامية الخالصة على النهج القويم دون تفريط أو إفراط.